منتديات مواضيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرااااااا



ادارة منتيات مواضيع




Announcements


كل ما تود معرفته حول فك شبكة الآيفون ‘‘ فتح قفل ’’

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

avatar
Montada islami
نائب المدير
نائب المدير
البلد البلد : تونس
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 355
تاريخ التسجيل : 04/09/2012
العمر : 22
الموقع : شبكة الدعوة السلفية
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : تلميذ
المزاج المزاج : مرح

بطاقة الشخصية
الحقول: 10
http://masjid-arra7ma.blogspot.com/ http://daawa-salafya.arabepro.com/

مُساهمةMontada islami في 2014-04-03, 06:02

كل ما تود معرفته حول فتح قفل الآيفون 4 / 3GS و إمكانية فتح قفل الآيفون 4S و الايفون 5 -5s - 5c

الرجاء عدم تكرار المواضيع بهذا الخصوص





في هذا الموضوع نقدم لكم كل ما يتعلق بفك شبكة ‘‘ فتح قفل ’’ في كل من الآيفون 4 والآيفون 3GS وآخر الأخبار التي تتعلق بفتح قفل الآيفون 4 أس و الايفون 5 -5s - 5cو كيفية حفظ البيس باند عند تحديث النظام .








بعض المعلومات الخاصة بفك الشفرة على اجهزة الايفون 3G و الايفون 3GS و الايفون 4 و الايفون 4S و الايفون 5 -5s - 5c :
اجهزة الايفون 3G و الايفون 3GS المغلقة على شبكة ما يتم فك شبكتها ( او شفرتها ) عن طريق برنامج يسمى ( UltraSn0w ) يحمل عن طريق السيديا ( الجيلبريك )



اجهزة الايفون 3G و الايفون 3GS التى تفك شبكتها عن طريق برنامج ( UltraSn0w) يجب ان يكون اصدار البيس باند عليها مثل الاصدارات المدعومة التالية 04.26.08 / 05.11.07 / 05.12.01 /05.13.04 /06.15.00 .



اجهزة الايفون 3G و الايفون 3GS التى لا تفك شبكاتها عن طريق برنامج ( UltraSn0w) سيكون البيس باند عليها مثل الاصدارات الغير مدعومة التالية 05.14.02 / 05.15.04 / 05.16.02/05.16.05 .


اجهزة الايفون 3G و الايفون 3GS المغلقه على شبكه ما ، و اصدارات البيس باند لديهم لا تدعم ( فيجب عليهم القيام بعملية تسمى رفع البيس باند – تمكنك بتثبيت اصدار البيس باند الخاص بالايباد 1 على الايفون 3G بنوعية لتستطيع فك الشبكة له ) ، و هذا الاصدار فى قائمة المدعوم برقم 06.15.00 ثم نقوم بتثبيت برنامج ( UltraSn0w ) من السيديا لفك الشبكة .

=================================================

اصحاب الايفون 3GS صنع فى الاسبوع 35 من سنة 2011 فلن يعمل لدية رفع البيس باند ( وهذا تستطيع ان تعرفه من اول 5 ارقام فى السيريال نمبر كما ذلك xx135 )

=================================================

اجهزة الايفون 4 و الذى لم تفك شبكتها عن طريق اى برنامج غير فقط على البيس باند الداعم لبرنامج ( UltraSn0w ) وهو 01.59.00و عند تحديث البيس باند للاصدارات الغير مدعومة التالية 02.10.04 / 03.10.01 /04.10.01 ،فيجب استخدام شريحة تسمى جيفى لفك الشبكة شريحة ثنائيه توضع اسفل الشريحة التى تريد العمل بها داخل الايفون .

 

1-جهاز الايفون 4 لا تستطيع فك شبكة نهائيا الان فى حالة التحديث للاصدارات 5.0 فيما فوق مثل 5.0.1 لان عند التحديث يتم تحديث البيس باند ايضا ويصبح 04.11.08 / 04.12/04.13 وهذا الاصدار لا يدعم اى برنامج او اداه لفك الشبكة بعد ,( 
الحل فتح أيفون رسمي في محل صيانة ) .

جهاز الايفون 4S انظر الموضوع التالى و انت تعرف هنـــــــــــا

طريقة فك قفل الايفون 5 للاجهزة المقفلة


فتح الشبكة أيفون 5c و5s 
ب- R-sim 9 




البرامج والأدوات المستخدمة :

برنامج RedSn0w ( للايفون 3G و الايفون 3GS و الايفون 4) :

وهو برنامج عمل جيلبريك للاجهزة المحمولة من ابل وحفظ ملف الشاش الحالى للاصدارات 4.0 الى 4.3.5 و أيضاص رفع البيس باند للايفون 3G و الايفون 3GS و تفعيل الايفون المغلق بدون الشريحة الاساسية .
يوجد خواص كثيره للبرنامج ولكن هذا الموضوع خاصة بفك الشبكة فقط و احببت ان اعرفكم معرفة سريعه بالبرنامج ، و اهم نقطه سنقوم بإستخدامها داخل البرنامج فى موضوعنا الا وهى رفع البيس باند 



برنامج Sn0wBreeze ( للايفون 3G و الايفون 3GS و الايفون 4 )

خواص البرنامج و مهامه هي صناعة كاستوم فيرموير للتحديث بدون تحديث البيس باند بداخله الجيلبريك و رفع البيس باند للايفون 3G و الايفون 3GS و 

تفعيل الايفون المنغلق بدون الشريحة الاساسية و زيادة فى مساحة قرص السيديا و التى هى اعتبرها اهم نقطه فى هذا البرنامج و التى تجعله مستمر حتى الان .

يعتبر اهم برنامج حيث لا يستغنى عنه احد عند الريستور لانه عند رفع البيس باند الى الاصدار 06.15.00 و تمت عمليه ريستور بإصدار فيرموير اساسى ‘‘ليس كاستوم ’’ تظهر بعض الاخطاء و اشهرها ( 1015 ) و التى يحل عن طريق بعض البرنامج الخارجيه مثل RedSn0w او FixRecovery ولكن عن طريق الكاستوم ( عند عمل الريستور لا يظهر اى خطأ ) مما يؤدى الى عمليه نظيفه للريستور .


برنامج UltraSn0w ( للايفون 3G و الايفون 3GS و الايفون 4 )

البرنامج يقوم بشئ واحد الا وهو فك الشبكة فقط لا غير و هو اهم برنامج على السيديا من اتجاه فك الشبكة لان لا يوجد بديل له .

شريحة جيفى – Gevey ( للايفون 4 )

وهي الشريحة تقوم بعمليه كسر للبيس باند عن طريق مزدوج هاردوير و سوفتوير فى نفس الوقت و لا تدعم غير البيس باند التالى فقط على الايفون 4 – 02.10.04 / 03.10.01 /04.10.01 و لا تعمل مع الاصدار 5.0 او ما فوقه مثل 5.0.1 الا بصناعه كاستو عن طريق برنامج Sn0wBreeze .


عملية فك الشبكة عن طريق البرامج و الادوات المذكوره اعلاه 

اولا شرح برنامج RedSn0w و كيفية رفع البيس باند للايفون 3G و الايفون 3GS و فك الشبكة ، حيث عليك أولاً تحميل اخر اصدار من البرنامج Windows / Macثم اتباع الشرح الذى تم على الايفون 3GS .






يجب فتح البرنامج و اختيار ثانى خيار Extra .

يجب بعد ذلك اختيار Select Ipsw .

ثم يجب اختيار ملف اصدار جهازك بعد ما 
قمت بتحميل من هنـــــــا ثم ستأتيك شاشه تفيد بأنه تم التاكد من الملف اضغط فقط Ok .

سيقوم البرنامج بسؤالك اذا كان نوع جهازك ( بوت روم جديد – ام بوت روم قديم ) ان كان قديم اضغط No و ان كان جديد اصغط Yes ، ولمعرفة ذلك إضغط هنا .







ثم الان يجب فى حاله عدم وجود سيديا على الايفون ( جيلبريك ) اختيار install cydia مع خيار install iPad baseband ستختلف الصوره من البوت روم الجديد و القديم كما هو واضح الجهاز بوت روم القديم به خيارات كثيره يجب تركها و اختيار هذين فقط .







بعد الضغط على Next سيطلب منك البرنامج ادخال الجهاز وضع DFU


طريقه ادخال الجهاز وضع ال DFU ( فى حاله ان الجهاز مشعل ) الضغط المستمر على زرين الهوم و الباور حتى ان تنطفئ شاشه الجهاز نهائيا ثم الانتظار 5 ثوانى و ترك زر الباوار فقط لا غير مع الاستمرار بالضغط على زر الهوم لحين ان يتعرف عليه البرنامج و الكمبيوتر و يبدأ العمل . ( فى حاله علامة التفاحه ) الضغط المستمر على الهوم و الباوار لحين ان تنطفئ شاشه الجهاز نهائيا ثم الانتظار 10 ثوانى و ترك زر الباوار فقط لا غير مع الاستمرار بالضغط على زر الهوم لحين ان يتعرف عليه البرنامج و الكمبيوتر و يبدا العمل .







عند الانتهاء ستأتى كلمة Done داخل البرنامج و يكمل الرفع على شاشه الجهاز انتظر حين ان يفتح الجهاز عادى و انظر الى البيس باند و اصداره ، اذا اصبح 06.15.00 فيجب عليك دخول السيديا و تنتظر لحين ان تنتهى من عملها و تغلق و نعيد تشغيلها .
نذهب الى Manage ثم Source ثم الضغط على repo666.ultrasn0w.com و اختيار UltraSn0w ثم الضغط على install ثم Confirm و عند الانتهاء قد يطلب Reboot your device اعاده تشغيل الجهاز قم به و مبروك عليك فك الشبكة .

ثانيا -شرح برنامج Sn0wBreeze لعمل كاستوم لعدم تحديث البيس باند ( مهم للايفون 4 فقط ) تم الشرح على ايفون 4 اصدار 5.0

شرح Sn0wbreeze2.8b11 لعمل جيلبريك iOS 5 وتفادي تحديث البيس 


وهكذا يمكن إستخدام الجيفى بشكل طبيعي على الجهاز الايفون 4 لـ iOS 5 








القرية الهوست

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

Create an account or log in to leave a reply

You need to be a member in order to leave a reply.

Create an account

Join our community by creating a new account. It's easy!


Create a new account

Log in

Already have an account? No problem, log in here.


Log in

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى