منتديات مواضيع
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة
يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرااااااا



ادارة منتيات مواضيع





شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
mrghozzi
المدير العام
المدير العام
البلد البلد : تونس
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1119
تاريخ التسجيل : 04/09/2012
العمر : 24
الموقع : منتديات مواضيع
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : مدير مواقع و صفحات إسلامية
المزاج المزاج : ذو دعابة

بطاقة الشخصية
الحقول: 10
http://masjid-arra7ma.blogspot.com/http://mwadhi3.kariya-host.com

مشاريع كبرى للنقل الحديدي في تونس

في 2015-09-05, 23:46

أعلن محمود بن رمضان خلال اجتماع عقده حول قطاع النقل الحديدي في تونس نهاية الأسبوع الماضي ،أن قطاع النقل الحديدي سيشهد خلال السنوات الخمس القادمة إنجاز نصف ما تم إنجازه من الخطوط الحديدية منذ إنشاء السكة في تونس سنة 1872،
حيث سيتم انجاز الربط الحديدي بين تونس وليبيا من جهة وتونس والجزائر من جهة أخرى إلى جانب إنجاز الشبكة الحديدية السريعة بتونس الكبرى التي ستخفف كثيرا العبء على النقل بواسطة الحافلات بإقليم تونس الكبرى فضلا عن ربط عدد من الولايات الداخلية ببعضها وبالمحطة المركزية بالعاصمة.
وأبرز الوزير التحديات التي تعترض قطاع النقل عموما والنقل الحديدي خصوصا مسجلا ما تعانيه ورشات «ديبوزفيل «من نقص في المعدات وفي العنصر البشري مستشهدا بالوضع الذي بلغته إحدى الورشات من تراجع في عدد العاملين من 50 إلى 15 عاملا ومن 30 إلى عامل واحد بورشة أخرى.
وأشار الوزير إلى صعوبة الوضع الذي يمر به القطاع والذي يتطلّب تمشّيا مشتركا، داعيا إلى الحوار وتقديم التضحيات للخروج من الأزمة والتحلي بثقافة المؤسسة مشيدا بالدور التاريخي الذي يلعبه الإتحاد العام التونسي للشغل في حماية المؤسسة.
2016 سنة الخطوط التونسية في إفريقيا
تم يوم الاثنين الماضي بمقر وزارة النقل بتونس التوقيع على اتفاقية تعاون ثنائية بين تونس والكونغو برازافيل في مجال الطيران المدني، وتقضي الاتفاقية ربط البلدين جوا اعتبارا من 2016 ، إلى جانب ضبط برنامج للتعاون في المجال الفني والتكوين وتبادل الخبرات .
ويتنزل هذا الاتفاق في إطار إستراتيجية تعزيز التعاون مع القارة الإفريقية وتنفيذا لقرار الخطوط الجوية التونسية تنظيم رحلات جوية اعتبارا من السنة المقبلة مع عدد من العواصم الإفريقية .
وكان محمود بن رمضان وزير النقل أشرف ظهر الاثنين الماضي على اجتماع تناول آفاق التعاون بين البلدين
بحضور المدير العام للوكالة الوطنية في الكونغو برازافيل ، ومدير النقل الجوي، بوريس روميو ماكايا باتشي والرئيسة المديرة العامة للخطوط الجوية التونسية والسيد الحبيب المكي المدير العام للطيران المدني.
ويذكر أن الناقلة الوطنية كانت قد أقرت في خطة تجارية جديدة منذ سنة 2013 فتح 16 وجهة افريقية نحو كل من غانا والكامرون والنيجر والكونغو برازافيل وجنوب إفريقيا ولواندا والتشاد والخرطوم عاصمة السودان وأيضا بعض المطارات شرق إفريقيا.
وقد تم تأخير فتح هذه الخطوط الجديدة لحين تسلم الخطوط طائراتها الجديدة البعيدة المدى وينتظر أن تكون غانا والخرطوم ونجامينا بجمهورية التشاد وبرازافيل الوجهات التي ستفتح بداية السنة القادمة.


القرية الهوست


استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى